أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







بطولة كرة القدم داخل القاعة تجتاز امتحان مراكش

شاطر
avatar
!azzedine91
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : ذكر
من برج : الميزان
البرج الصيني : الديك
عدد الرسائل : 180
العمر : 24
نقاط : 3899
تاريخ التسجيل : 14/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

default بطولة كرة القدم داخل القاعة تجتاز امتحان مراكش

مُساهمة  !azzedine91 في الإثنين 02 يوليو 2007, 11:40

تمكن منظمو أول بطولة في كرة القدم داخل القاعة من كسب الرهان في الجولة الأولى التي احتضنتها مدينة مراكش نهاية الاسبوع الأخير. ففي أول تجربة، جرت ثماني مباريات في إطار المجموعات الأربع التي تضم 16 فريقا بواقع مباراتين في كل مجموعة.
وتمكنت الفرق القوية من تسجيل الفوز بسهولة أحيانا وبصعوبة في أحايين كثيرة، فقد عانى بطل المغرب شباب خريبكة الكثير قبل أن يفوز في مباراته أمام أشبال الأطلس لتمارة، في حين لم يجد الوصيف نجم الريف الحسيمي أية صعوبة في هز شباك فريق أصدقاء حسن أقصبي من سلا خمس مرات في مباراة اكتفى فيها الفريق السلاوي بتسجيل هدف واحد، والأمر ذاته بالنسبة إلى الفريق الشهير في لعبة كرة القدم داخل القاعة أجاكس القنيطري الذي فاز على إثري الريف من الناظور بخمسة أهداف مقابل واحد. وإذا كانت مباراة الجارين اتحاد طنجة واتحاد شباب تطوان انتهت بفوز الأول بهدف يتيم مما يؤكد طابع الندية الذي شهدته المباراة، فإن الكوكب المراكشي، مستضيف الجولة الأولى، فاز بأقوى حصة عندما سحق نجاح سوس بتسعة أهداف لاثنين. ولم تسجل في المباريات الثماني سوى نتيجة تعادل واحدة كانت خلال مباراة الرياض الرباطي والدفاع الحسني الجديدي.
وشهدت الجولة الأولى من البطولة تسجيل 46 هدفا بنسبة 5.7 في كل مباراة، علما أن المجموعة الثانية كانت الأكثر تسجيلا للأهداف بـ17 هدفا متبوعة بالمجموعة الثالثة بـ12 هدفا، وجاءت المجموعة الرابعة في الصف الثالث بـ9 أهداف، أما المجموعة الأولى فكانت الأضعف بـ8 أهداف، بل إن إحدى مبارياتها انتهت بهدف للاشيء، وهو الأمر غير المألوف في مباريات كرة القدم داخل القاعة.
وبما أن منحا مالية سيفوز بها الفريق الفائز بالروح الرياضية، فإن اللجنة المنظمة وضعت جدولا خاصا بالأوراق الصفراء والحمراء، إذ ظلت جعبة فرق الصداقة البيضاوية ونجم الريف الحسيمي وأصدقاء أقصبي والمغرب الفاسي وإثري الناظور خاوية من أي بطاقة، في حين تلقى فريقا أشبال أطلس تمارة وشباب خريبكة أكبر غلة ببطاقتين صفراوتين، علما أنه لم تسجل اية حالة طرد في المباريات الثماني. وعلى مستوى الهدافين، فقد تربع على عرش الهدافين مؤقتا كل من يحيا باي من أجاكس القنيطري وعبد العالي النكيدي من الكوكب المراكشي بأربعة أهداف لكل منهما.
يشار إلى أن الجولة الثانية ستجري بمدينة طنجة يوم 30 يونيو الجاري وفاتح يوليوز المقبل، على أن تليها مرحلة فاس التي ستجري يومي 7 و8 يوليوز، في حين ستجري نصف النهاية والنهاية بالرباط يومي 14 و15 يوليوز. من جهة أخرى، لم يخف المنظمون رغبتهم في التعامل مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير اللعبة. فرغم أن اللجنة المنظمة التي يقودها خالد القنديلي تكفلت بجميع النواحي المتعلقة بتنظيم أول بطولة في المغرب، فإن أعضاءها أبدوا استعدادهم لتقبل أي مبادرة من الجامعة من أجل تطوير اللعبة بعيدا عن أي فهم سيء للبطولة الحالية التي تجري خارج إطار الجامعة

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017, 07:15