أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







حظوظ الفرق العربية في تصفيات كأس الامم الافريقية 2008

شاطر
avatar
!azzedine91
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : ذكر
من برج : الميزان
البرج الصيني : الديك
عدد الرسائل : 180
العمر : 23
نقاط : 3779
تاريخ التسجيل : 14/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

default حظوظ الفرق العربية في تصفيات كأس الامم الافريقية 2008

مُساهمة  !azzedine91 في الأحد 01 يوليو 2007, 18:23

حجزت ثلاثة منتخبات عربية مقعدها مبكرا في بطولة كأس الامم الافريقية 2008 التي ستقام في غانا، بينما تنتظر ثلاث فرق عربية اخرى حتى الجولة الاخيرة من التصفيات.



تونس ضمنت التأهل الى جانب السودان عن المجموعة الرابعة


ففي الجولة قبل الاخيرة من التصفيات تأكد ظهور منتخبات المغرب وتونس والسودان في البطولة المقبلة بينما مازال يتعين على منتخبات مصر والجزائر وليبيا انتظار الجولة الاخيرة من التصفيات التي ستقام في الشهر المقبل لمعرفة مصيرها.
وربما كانت الفرق العربية الثلاث التي لم تحسم تأهلها بعد هي التي وضعت عملية تأهلها ليس في اقدام لاعبيها فقط ولكن ايضا في اقدام لاعبي الفرق الاخرى.
فتعادل مصر مرتين خلال مشوار التصفيات مع فرق ليس لها تاريخ يذكر في كرة القدم مثل بتسوانا وموريتانيا لم يكن هناك سبب يبرره حتى ولو كان حامل اللقب يلعب خارج ارضه.
ولكن بالتأكيد يعلم المنتخب المصري جيدا الان ان فقد اية نقطة خلال المباراتين المتبقيتين له في التصفيات قد يدفع ثمنها غاليا خاصة وانها ستلاقي بوروندي خارج ملعبها وبتسوانا في القاهرة.
وتحتل مصر حاليا المركز الاول في المجموعة الثانية لتصفيات غانا 2008 برصيد ثماني نقاط وباقي لها مباراتين بينما تحتل بتسوانا المركز الثاني برصيد سبع نقاط ولها مباراة واحدة بينما تأتي بوروندي في المركز الثالث برصيد ست نقاط وباقي لها مباراتين في حين تحتل موريتانيا المركز الاخير برصيد اربع نقاط ولها مباراة وتحتاج الى معجزة للوصول الى غانا.



مصر تعادلت امام موريتانيا


وفي المجموعة الثامنة للتصفيات فشلت الجزائر في حجز بطاقة التأهل للبطولة الكبرى عندما تعرضت لهزيمة مفاجئة على ملعبها امام غينيا بهدفين مقابل لا شئ في الجولة قبل الاخيرة في التصفيات. حظوظ ليبيا
وتحتل الجزائر المركز الثاني في الترتيب برصيد ثماني نقاط قبل ان تلتقي خارج ملعبها مع جامبيا التي تحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط.
ويلزم على الجزائر ان تفوز في مباراتها الاخيرة في التصفيات لتضمن الصعود للنهائيات دون النظر الى نتائج باقي نتائج المحموعة.
أما ليبيا فقد تداركت تعثرها خلال مشوار البطولة عندما تعادلت على ملعبها امام الكونغو ثم تعرضت للهزيمة امام ناميبيا لتفوز في الجولة قبل الاخيرة على اثيوبيا وترفع رصيدها الى سبع نقاط تحتل بها المركز الثاني.



استرخى الفريق المغربي بعد إحرازه هدف الفوز على مالاوي


وبرغم فوز ليبيا إلا ان صعودها الى نهائيات كأس الامم الافريقية مازال مهددا حيث انها ستلتقي اول المجموعة العاشرة، الكونغو خارج ملعبها في المباراة الاخيرة.
يذكر ان ليبيا تتساوى مع ناميبيا، صاحبة المركز الثالث في رصيد النقاط بينما يبلغ رصيد اثيوبيا صاحبة المركز الاخير ست نقاط مما يعني ان ليبيا في حاجة الى الفوز على الكونغو حتى تضمن الصعود الى نهائيات البطولة. صعود السودان
وعلى الجانب الاخر ضمنت منتخبات المغرب وتونس والسودان الصعود الى نهائيات غانا 2008 قبل لعب المباراة الاخيرة في التصفيات ففي المجموعة الرابعة تأهلت تونس والسودان عن المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراتهما معا في الشهر المقبل.
وتحدد المباراة التي ستقام في الخرطوم ترتيب الفريقين حيث تحتل تونس حاليا المركز الاول برصيد 13 نقطة بينما السودان في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.
وفي الوقت ذاته صعدت المغرب الى نهائيات البطولة عن المجموعة 12 في التصفيات برصيد 10 نقاط.
avatar
أنشودة المطر
::نائبة المدير::

::نائبة المدير::

الجنس : انثى
من برج : العقرب
عدد الرسائل : 3138
infos : ليتنا مثل الاسامي, لايغيرنا الزمن
نقاط : 5129
تاريخ التسجيل : 21/03/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: -
منتداك المفضل: الرياضة

default رد: حظوظ الفرق العربية في تصفيات كأس الامم الافريقية 2008

مُساهمة  أنشودة المطر في الأحد 01 يوليو 2007, 18:37

إن شاء الله يكون تألق مغربي و عربي هارد لاك للجميعCool







    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 18 أغسطس 2017, 07:43