أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







الجدار الفولاذي: حرب جديدة على المقاومة و غزة

شاطر
avatar
happy_man
» أفـيـدي(ة) فعّال(ة) «


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 752
Localisation : الجزائر
infos : ليتنا فوق الزمن، لا تغيرنا الأسامي
نقاط : 3972
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز:
منتداك المفضل: الرياضة

default الجدار الفولاذي: حرب جديدة على المقاومة و غزة

مُساهمة  happy_man في الثلاثاء 22 ديسمبر 2009, 21:20

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشعل: بناء القاهرة "الجدار الفولاذي" يمثل حربًا جديدةً على المقاومة وغزة




أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنه لا تجوز محاصرة قطاع غزة أكثر مما هو مُحاصَرٌ، قائلاً: "إن كارين أبو زيد المفوِّضة السابقة بـ"الأونروا" وصفت "الجدار الفولاذي" الذي تبنيه مصر على الشريط الحدودي مع القطاع بأنه أخطر من (خط برليف)"، معتبرًا بناءه حربًا جديدةً على المقاومة وعلى غزة.

وأضاف مشعل، في تصريحاتٍ متلفزةٍ لـ"فضائية القدس" اليوم الإثنين (21-12)، أن "انتصار غزة لم يَرُقْ لمن راهن على انكسار المقاومة، وهناك رغبة في زيادة تطبيق
الخناق على المقاومة التي صمدت أمام الاحتلال
".

وفي سياقٍ متصلٍ أوضح مشعل أن حركته ساهمت بشكلٍ كبيرٍ في مسيرة النضال الفلسطيني، وأن دخولها السلطة جاء تصحيحًا لمسيرة "أوسلو"، وتصويبًا لأخطائها التي أدركها الرئيس الراحل ياسر عرفات قبل مقتله.

وتابع أن "سلطة رام الله تقمع وتعتقل المقاومين بالضفة الغربية المحتلة بمساعدة دايتون والاحتلال، وتغلق مؤسَّساتٍ أهليةً وتلغي مجالس بلديات بسبب قربها من (حماس)"، معتبرًا أن ما يحدث في الضفة المحتلة مجزرة تهدف إلى اجتثاثها، مستدركًا: "المقاومة بفضل الله عصية على الاجتثاث، وستبقى".

وتطرَّق مشعل إلى تقرير صحيفة "الغارديان" البريطانية حول التعذيب في سجون ميليشيا عباس في الضفة، قائلاً: "يبدو أن "السي أي إيه" أصبح لديها مركزٌ في الضفة المحتلة للمشاركة في تعذيب أبناء "حماس"، كما أن دايتون يفتخر ببنائه قوات
فلسطينية تحارب المقاومة
".

وبخصوص تصريحات "عباس" بأن "حماس" أرادت من فوق الطاولة وتحت الطاولة التمديد له، قال: "هذا كذبٌ وافتراءٌ، وينطبق على عباس قول المثل: إن لم تستحِ فافعل ما شئت".

وبشان تمديد "المجلس المركزي" ولايةَ عباس المنتهية، أكد أن "المركزي" فاقد الشرعية، وكل مؤسسات "منظمة التحرير" فاقدة الشرعية منذ 15 عامًا أو ما يزيد، وأن "الوحيد الذي يملك الشرعية هو "المجلس التشريعي"؛ وذلك حسب القانون الذي
وضعوه هم لا نحن".

وحول الوفاق الفلسطيني قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" أن حركته قدمت كل المرونة لإنجاح عملية المصالحة، "إلا أنهم أرادوا فرض الحصار والحرب الشعواء على "حماس" وغزة لكسر ذراعها وشوكتها، ولكنها خرجت أقوى، وهو ما دفع البعض إلى فتح ملف المصالحة".

وأضاف مشعل أن التدخلات الأمريكية في ملف المصالحة هو ما كان سببًا في إجراء تعديلات على الورقة المصرية من أجل إضعاف موقف "حماس"، وهو ما استهجنته الحركة.

من جهة أخرى انتقد مشعل تنظيم الضفة مسابقاتٍ هابطةً، في إشارةٍ إلى مسابقة "ملكة جمال فلسطين"، موضحًا أن غزة تتبنى ثقافة المقاومة وتخرِّج سنويًّا أطفالاً من حفظة القرآن، وهذا يدل على أن الشعب الفلسطيني شعبٌ عملاقٌ، لا كما يصوره البعض.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017, 12:25