أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







(¯`·._.·[ موسوعة الحديث الشريف الرمضانية ]·._.·´¯)

شاطر
avatar
Karawanah
::مشرفة قسم الأناقة و الزينة و الديكور::


الجنس : انثى
من برج : الميزان
البرج الصيني : الثور
عدد الرسائل : 677
العمر : 32
infos : المهم أن نصل و لا يهم متى نصل
نقاط : 5418
تاريخ التسجيل : 01/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: نشيط نشيط
التميز:
منتداك المفضل: التسالي

7assri (¯`·._.·[ موسوعة الحديث الشريف الرمضانية ]·._.·´¯)

مُساهمة  Karawanah في الجمعة 21 أغسطس 2009, 09:39

(¯`·._.·[ موسوعة الحديث الشريف الرمضانية ]·._.·´¯)
بسم الله الرحمان الرحيم
و نحن على مشارف شهر رمضان المكرم شهر المحبة و القيام
أدعوكم أصدقائي و إخوتي للمساهمة بحديث نبوي شريف صحيح كلبنة تضعها لتنال أجر معرفة أكبر عدد من الأحاديث الشريفة النبوية لخير خلق المرسلين وذلك حسب المواضيع المقترحة من لدنكم إن شاء الله بحيث لا يتعدى عدد أحاديث كل باب ثلاث أحاديث نبوية و تعطى مهمة تحديد الباب التالي للمشارك بثالث حديث مع احترام عدم تكرار نفس الحديث لكي نتعرف على أكبر عدد مما زخرت به الأحاديث النبوية الصحيحة و لكم خير الجزاء إن شاء الله . تخيل نفسك تجمع نبق الجنة بمشاركتك بكل حديث شريف صحيح بارك الله فيكم جميعا .
و أبدأ موسوعتنا بموضوع رمضاني :


(¯`·._.·[ ما قيل من أحاديث نبوية صحيحة في باب الصوم ]·._.·´¯)

حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏الصيام ‏ ‏جنة ‏ ‏فلا ‏ ‏يرفث ‏ ‏ولا يجهل وإن امرؤ قاتله أو شاتمه فليقل إني صائم مرتين والذي نفسي بيده ‏ ‏لخلوف ‏ ‏فم الصائم أطيب عند الله تعالى من ريح المسك يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي ‏ ‏الصيام لي وأنا أجزي به والحسنة بعشر أمثالها ‏





الكروان الحزين
avatar
DA_NOUNI
::مشرف قسم المعلومات الإسلامية::


الجنس : ذكر
من برج : الميزان
عدد الرسائل : 361
نقاط : 4049
تاريخ التسجيل : 01/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

7assri رد: (¯`·._.·[ موسوعة الحديث الشريف الرمضانية ]·._.·´¯)

مُساهمة  DA_NOUNI في السبت 22 أغسطس 2009, 11:51

السلام عليكم


شكرا كروانة على هذه الفكرة فعلا سنتمكن من جمع اكبر عدد من الاحاديث و بالتالي سنشكل باقة عطرة من نسمات هذا الدين الاسلامي العظيم

اليكم الحديث
]إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ: إنَّ الصَّوْم لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ، إنَّ لِلصائِمِ فَرْحَتَيْنِ: إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ، وَإِذَا لَقِيَ اللهَ فَجَزاهُ فَرِحَ، وَالَذِي نَفْسُ مُحَمَد بِيَدِهِ لَخُلُوفُ فَمِ الصَائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ."



avatar
The King Zaki
::مدير المنتدى::

::مدير المنتدى::

الجنس : ذكر
من برج : القوس
البرج الصيني : الثور
عدد الرسائل : 3909
العمر : 31
Localisation : |W|ZakiLand|W|
infos : خير الكلام ما قل و دل
نقاط : 6563
تاريخ التسجيل : 15/11/2006

بطاقة الشخصية
مزاجي: متوتر متوتر
التميز:
منتداك المفضل: الصور و التصاميم

7assri رد: (¯`·._.·[ موسوعة الحديث الشريف الرمضانية ]·._.·´¯)

مُساهمة  The King Zaki في السبت 29 أغسطس 2009, 21:33

السلام عليكم
شكرا جزيلا كروانة على فكرة المسابقة الجديدة و المبتكرة و التي تناسب شهر رمضان المعظم
سأحاول أن أشارك بدوري في المسابقة كما أتمنى من بقية الأفيديين و الأفيديات القيام بالمثل
قال صلى الله عليه وسلم ( إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين ) متفق عليه.










    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 23:22