أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







إطلاق البث التجريبي لموقع احتفالية القدس كعاصمة للثقافة العربية 2009

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5185
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default إطلاق البث التجريبي لموقع احتفالية القدس كعاصمة للثقافة العربية 2009

مُساهمة  الادريسي في الخميس 07 مايو 2009, 17:02


أعلن المكتب التنفيذي لحملة احتفالية القدس كعاصمة للثقافة العربية 2009، عن إطلاق البث التجريبي لموقع الحملة الأهلية للقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 على شبكة الانترنت.
قال الدكتور أسامة الأشقر رئيس المكتب التنفيذي للحملة: أن الموقع الذي بدأ بثه التجريبي يضم أهم فعاليات ونشاطات الحملة الأهلية، وهيئات الحملة ومكوّناتها، إضافة إلى مجموعة من المقالات والأخبار المتعلقة باحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009.
يضم الموقع أيضا رؤية الحملة الاحتفالية، وأخبار الحملة وفكرة انطلاقها، والتعريف بإصداراتها وأنشطتها التي ستُقام في الدول العربية، إضافة إلى مجموعة متنوعة ومهمة من المعلومات التي تتعلق بالقدس.
عنوان الموقع على الانترنت: www.alquds09.com.
كان قد جرى الاحتفال بمدينة دمشق عاصمة للثقافة العربية على مدار عام 2008، حيث اختتم الاحتفال بها في منتصف شهر يناير الماضي، فيما سيجري الاحتفال بمدينة القدس عاصمة للثقافة العربية على مدار عام 2009 في معظم العواصم العربية.
ضمن فعاليات احتفالية القدس، أعلن عن إطلاق جائزة<< القدس في مسارين: البحث العلمي والآداب>>. وخُصصت جائزة البحث العلمي للبحوث العلمية المتعلقة بمدينة القدس، والتي تُغطي مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والدينية والآثار والمعمار والاقتصاد.
.أما جائزة الآداب، فقد دعا المنظمون إلى المشاركة بالأعمال الأدبية في مجالات : الشعر<<الدواوين>>، الرواية، الدراسات النقدية، ويُشترط فيها أن تُعالج القضية الفلسطينية، خصوصا فيما يتعلق بمدينة القدس.

قال الدكتور أسامة الأشقر: أن الجائزة تهدف إلى إعادة الاعتبار لمدينة القدس الواقعة تحت الاحتلال الصهيوني، في الدراسات العلمية والأدبية.
تهدف الاحتفالية – بشكل عام – إلى إبراز الهوية الثقافية لمدينة القدس فلسطينيا وعربيا وإسلاميا وإنسانيا، والتعريف بها وبهويتها ومقدساتها وتراثها، من خلال نشر المخزون الثقافي لهذه المدينة المقدسة، والتعريف بما تعانيه في ظل الاحتلال الصهيوني العنصري، وبواقع صمودها وصمود أهلها.







    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 05:20