أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه

شاطر

shrimpos
::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

الجنس : انثى
من برج : الحمل
عدد الرسائل : 1053
infos : المهم فيما تراه هو ما تتطلع إليه
نقاط : 4329
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: مميز شهر شتنبر مميز شهر شتنبر
منتداك المفضل: الطبخ و التغذية

qst ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه

مُساهمة  shrimpos في الخميس 16 أبريل 2009, 21:50

[size=16]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/size]


ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه
..!!

لو سألت معظم الزوجات ممن لهن خبرة في عالم الزوجية

ما هو أكثر شيء كنت تخجلين من أن تطلبيه من زوجك في بداية حياتكما معاً

.. لقالت بلا تردد..

''الفلوس''!!

نعم.. هذه مشكلة الكثيرات من العرائس الجدد..

إنهن يشعرن بالحرج من طلب النفقة من الزوج في بداية الحياة الزوجية

لأنهن لم يتعودن على ذلك..ويشعرن وكأنهن يطلبن إحساناً أو صدقة من رجل غريب

والمشكلة أن معظم الرجال لا يشعرون بذلك ولا يبادرون بتقديم المال لزوجاتهم ما لم تطلب

مهما كان ذلك الزوج سخياً وكريماً, والسبب ببساطة أنه هو أيضاً لم يتعود على ذلك من قبل

ويعتقد أنها لو أرادت فستطلب ببساطة !..

تقول صفية:

حين تزوجت وسافرت لشهر العسل.. شعرت بالحرج

لأنني لم أستطع أن أطلب منه مالاً لشراء هدايا لوالدي وأهلي..

حاولت عدة مرات التلميح له دون جدوى.. ولم أستطع مواجهته بما أريد..

وحين عدت شعر أهلي بخيبة أمل كبيرة وتساءلوا ما إذا كان زوجي بخيلاً؟..

لكنه لم يظهر لي كذلك فقد كان يغدق علي الهدايا الفاخرة ولم يقصر علي بشيء

بل ربما كان مبذراً.. وبعد إلحاح من أمي وبعد ثلاثة أشهر بالتمام..

استطعت أخيراً أن أنطق وأطلب منه مالاً لأني سأخرج للسوق

فإذا به يمد يده إلي بمبلغ جيد دون أن يسأل أو يستفسر..

ومن يومها كسرت الحاجز ولله الحمد..


أما عالية فتقول:

تصوروا أني كنت أدعى لمناسبات كثيرة بعد زواجي مباشرة

وغالباً ما تكون من أجلي، وأحتاج أحياناً لتصفيف شعري لدى الكوافيره،

فلا أجد معي المال وأخجل من طلبه من زوجي.. فأطلب من أمي..وكانت تغضب مني

وتأمرني أن أطلب من زوجي لكني كنت أرجوها أن تتحملني لأني أستحي منه وأذكر أني

نمت عدة ليال وأنا أبكي لأني محتاجة للمال وأخجل من طلبه وهو لم يكن يشعر أبداً بذلك

وبعد فترة أخبرت أمي والدته، فأخبرته بدورها، فجاء إلي مستغرباً وهو يقول

لماذا لم تخبريني؟؟ وناولني مالاً بكل سخاء وطيبة..


وفي المقابل فإن سجى كان لها تصرف آخر..

لم أشعر بأي خجل من هذا الأمر، على العكس منذ سفرنا في شهر العسل

كنت أشتري كل ما أريده وأتركه يدفع، حتى أني اشتريت فستاناً وتركته يدفع

وخرجت من المحل دون أن أعرف سعر الفستان فإذا بزوجي يفاجأ بأن قيمته وصلت

لعشرة آلاف ريال وبسبب خجله مني دفع الثمن على مضض ولم يخبرني بذلك إلا فيما بعد

والآن زوجي يصارحني بأنه كان يستغرب من مدى إسرافي وجرأتي في تلك الفترة

رغم أني كنت لا أزال عروساً أي المفروض أن أستحي منه لكني لم أرى حرج


والآن دعونا من صفية وعالية وسجى

دعونا نرى ما هو الوضع الصحيح والأفضل لكلا الزوجين..؟

من الأفضل أن تكون مسألة النفقة واضحة جداً منذ بداية الحياه الزوجية

وعلى الزوجة أن تعرف أنها لا تطالب بصدقة أو إحسان بل بحق من حقوقها

لكن بنفس الوقت عليها مراعاة وضع زوجها المادي وعدم الإسراف والإثقال عليه

وكما أن من الأجمل لها أن تتميز بغلالة من الحياء تمنعها من مطالبته بما يفوق طاقته

ويمكن لها بأول زواجها أن تأخذ احتياطاً مبلغاً من المال بالطبع توفره من مهرها

لعلها تحتاج لشيء ما أو شراء شيء خاص لكن بالطبع هذا لا يعني أن تستمر

في الدفع من مالها أو مال أهلها بل يمكنها ببساطة أن تطلب من زوجها

مباشرة ما تريده من مال موضحة له السبب.فالرجال لا ينفع معهم

''حركات'' النساء من تلميح أو ''زعل'' وغيره



أيتها العروس..
مهما كان الزوج كريماً وطيباً ومحباً.. فعليك أن تطلبي منه نفقتك بصراحة وبساطة



flower




LI NU XA
» أفـيـدي(ة) فضي(ة) «


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1516
Localisation : lVl ohammedia
infos : jouer pour vivre et non pas vivre pour jouer
نقاط : 3843
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: -
منتداك المفضل: التسالي

qst رد: ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه

مُساهمة  LI NU XA في الجمعة 17 أبريل 2009, 16:42

hhhhhhhhhhhhhhh
chokran shrimposa 3la lmawdoo3


أيتها العروس..
مهما كان الزوج كريماً وطيباً ومحباً.. فعليك أن تطلبي منه نفقتك بصراحة وبساطة
o 3lach howa mayfhamtch rasso lol2




Karawanah
::مشرفة قسم الأناقة و الزينة و الديكور::


الجنس : انثى
من برج : الميزان
البرج الصيني : الثور
عدد الرسائل : 677
العمر : 31
infos : المهم أن نصل و لا يهم متى نصل
نقاط : 5103
تاريخ التسجيل : 01/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: نشيط نشيط
التميز:
منتداك المفضل: التسالي

qst رد: ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه

مُساهمة  Karawanah في الجمعة 24 أبريل 2009, 11:48

السلام عليكم يا مدردشات الجنس اللطيف
الفلوس وييه راكي ضربتي الجرح شريمبوسا لولا يفهم راسو ينطبق عليها المثل المغربي تسنى الجن حتى يطيب اللحم. إوا اللي غادي نقول أن على الزوجة أن تعالج مس\الة المصاريف قبل الزواج لكي لا تصطدم بأن الجنس الخشن يتبع سياسة كن أطرشا إذا طلب منك الشيء و كن مستجيبا عندما لا تكون هناك حاجة فالعروس تجد خجلا في طلب الفلوس لأنها مسألة غير قابلة للقول بل فعل إرادي و مسؤولية أولية للزوج كيفما تنقولو يقد بدارو إوا الله يجعل جيلنا جيل الصلاح ماشي جيل السيطرة و الكلام فقط flower



الكروان الحزين

lafollerose
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : انثى
من برج : الجدي
البرج الصيني : القط
عدد الرسائل : 212
العمر : 28
Localisation : La Terre
نقاط : 3375
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز:
منتداك المفضل: التسالي

qst رد: ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه

مُساهمة  lafollerose في الجمعة 24 أبريل 2009, 15:47

iwa safi rajel idir lemrato compte bancaise :$ o ywelli itversa automatiquement :$ li m3aya yhez idih hhhhhhhhh chokrane crevetta :d mawdo3 dial mdabza

shrimpos
::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

الجنس : انثى
من برج : الحمل
عدد الرسائل : 1053
infos : المهم فيما تراه هو ما تتطلع إليه
نقاط : 4329
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: مميز شهر شتنبر مميز شهر شتنبر
منتداك المفضل: الطبخ و التغذية

qst رد: ما الشيء الذي تخجل العروس من طلبه

مُساهمة  shrimpos في الإثنين 27 أبريل 2009, 18:49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


chokran 3ala mororikom l 3atir akhawati l afidiyiate, netmena hta wehda may koun 3endha chi mouchkil men had naw3.. alah yjib li yefhemna w ye3tina lol!

flower




    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 06 ديسمبر 2016, 19:50