أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







كالوشا بواليا: نسبة تأهل الجزائر للمونديال 20%

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5070
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default كالوشا بواليا: نسبة تأهل الجزائر للمونديال 20%

مُساهمة  الادريسي في السبت 25 أكتوبر 2008, 17:55


بواليا يرشح مصر للتأهل لمونديال 2010



أكد النجم الزامبي السابق كالوشا بواليا -رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم- أن نسبة تأهل الجزائر لكأس العالم المقبلة 2010 التي تستضيفها جنوب إفريقيا لا يتعدى الـ20%، مؤكدا أن المنتخب المصري هو المرشح بقوة للتأهل عن الجموعة الثالثة التي تضم مصر والجزائر وزامبيا ورواندا.
وقال بواليا في تصريحات في تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية "المنتخب المصري هو المرشح للتأهل عن هذه المجموعة على الأقل على الورق طبقا للحسابات، فقد فاز في الفترة الماضية بكأس الأمم الإفريقية مرتين متتاليين، ويمتلك مجموعة من اللاعبين المتفاهمين المتناغمين مع بعضهم؛ نظرا للعبهم معا فترة كبيرة، لذلك سيكون من الصعب لفرق المجموعة الأخرى أن يهددوا مركزها في المجموعة".
ولكن بواليا عاد ليؤكد "كل شيء ممكن حدوثه في كرة القدم ومن المؤكد أن المنتخب الزامبي يسكون محفزا للغاية ومتحمسا لإحراز أفضل النتائج له خلال هذه التصفيات".
ويعتبر النجم بواليا من أشهر لاعبي كرة القدم في زامبيا وتقلد العديد من المناصب في زامبيا، فبدأ لاعبا ثم أصبح مدربا للمنتخب الزامبي والآن يرأس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، ويعرف بواليا جيدا طبيعة الكرة الإفريقية.
وزادت شهرة بواليا في إفريقيا بعد نجاته من حادثة سقوط الطائرة التي كانت تقل المنتخب الزامبي والتي تحطمت تماما في عام 1993 وتحديدا في رحلة ذهاب المنتخب الزامبي للسنغال لإجراء مباراة تصفيات كأس العالم وأثناء طيران الطائرة العسكرية التي تقل المنتخب حدث عطل في المحركات وانفجرت الطائرة وتحطمت الطائرة فوق المحيط، ولكن بواليا كان محظوظا لأنه قرر اللحاق بالفريق من هولندا لخوضه مباراة في الدوري مع فريقه ايندهوفن.
وتابع أسطورة الكرة الزامبية "الجزائر فريق محترم جدا مثل الفريق الزامبي ولكنه غاب عن بطولتي كأس الأمم الإفريقية الأخيرتين ولكن هذا لا يقلل من قوته ومع ذلك فأنا أتوقع أن نسبة اعتلاء الجزائر وزامبيا ورواندا رأس هذه المجموعة والتأهل للمونديال لا تتعدى الـ20%، وهذا هو المنطق، ولكن من يريد أن يخالف المنطق فعلى الفرق أن تبذل أقصى ما لديها".
عن مستوى المنتخب الجزائري في هذه الفترة أكد بواليا أن المنتخب الجزائري نجح في الفترة الأخيرة على تخطي الأزمات وتحسين مستواه بشكل ملحوظ، مضيفا أن لكل منتخب فترة صعود ونجاح وفترة هبوط وانتكاسة.
وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت المنتخب المصري على رأس المجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا، وسيتأهل صاحب المركز الأول لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، فيما يتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى كأس الأمم 2010 بأنجولا.






avatar
أنشودة المطر
::نائبة المدير::

::نائبة المدير::

الجنس : انثى
من برج : العقرب
عدد الرسائل : 3138
infos : ليتنا مثل الاسامي, لايغيرنا الزمن
نقاط : 5131
تاريخ التسجيل : 21/03/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: -
منتداك المفضل: الرياضة

default رد: كالوشا بواليا: نسبة تأهل الجزائر للمونديال 20%

مُساهمة  أنشودة المطر في الأحد 26 أكتوبر 2008, 10:15

salam alikom
شكرا للخبر الرياضي اخي لاكاميل king2 و أن أرى ان المنتخب الجزائري له ايضا نفس حظوظ نظيره المصري و تبقى التصفيات هي الحاسم في هذه المباريات و لو أنه سيكون متأهل واحد لكأس العالم فأكيد نتمناه عربيا ان شاء الله







    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 20 أغسطس 2017, 05:09