أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


فاير فوكس يطيح بـإكسبلورر في تصفح الإنترنت

شاطر

الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 4817
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default فاير فوكس يطيح بـإكسبلورر في تصفح الإنترنت

مُساهمة  الادريسي في الثلاثاء 15 يوليو 2008, 00:22

واشنطن: بدأت مؤخراً حرب جديدة بين متصفحات الإنترنت واشتدت رحاها خاصة بعد عمليات التحديث التى تجريها الشركات على برامجها، إلا أن عنصرى الأمن والسرعة هما الفيصل في هذا التنافس، وهو ما يميز متصفح عن غيره ويعطيه الشهرة دون الآخر.

هذه الحرب دفعت الشركات الكبرى المتخصصة فى هذا المجال إلى تحديث منتجاتها أو إصدار الجديد منها لكي تحجز لها جزء من كعكة الإنترنت، إلا أن كل المتصفحات لم تنجح فى مجاراة هذه الحرب، فسقط منها ما سقط وأبرز ضحاياها هو متصفح "نتسكيب" القديم والذى يرجع ظهوره إلى ما يقرب من 14 عاماً.

ويوجد العديد من أنواع المتصفحات لعل أشهرها "إنترنت إكسبلورر" و Avant Browser و Slim Browser و Opera و Mozilla Firefox و Acoo Browser.

وبالنظر إلى عنصر الأمن، فقد كشفت شركتا جوجل وIBM أن مستخدمي برنامج فاير فوكس لتصفح الإنترنت الذي تطوره شركة موزيللا الأمريكية هم الأكثر أمناً على شبكة المعلومات الدولية.

وأكدت دراسة تم تنفيذها من قبل المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا بالتعاون مع هاتين الشركتين، أن عدم تحديث برامج تصفح الإنترنت يزيد من إمكانية التعرض لعمليات اختراق من قبل قراصنة الحاسبات.

وأشارت الدراسة إلى أن 59.1 في المائة من مستخدمي الإنترنت يجرون عمليات التحديث باستمرار، مما يساعدهم على سد جميع الثغرات الأمنية الموجودة ببرامج التصفح.




ووجدت الدراسة أن مستخدمي فاير فوكس هم أكثر مستخدمي برنامج تصفح الإنترنت إجراء للتحديثات، حيث يقوم 83.3 في المائة منهم بتشغيل نسخ محدثة باستمرار.

وفي المقابل، جاء برنامج إنترنت إكسبلورر الذي تطوره شركة مايكروسوفت في ذيل قائمة برامج تصفح الإنترنت من حيث درجة الأمان التي تزود بها الحاسبات، حيث يشغل 47.6 في المائة فقط من مستخدميه نسخاً محدثة باستمرار.

وأضافت الدراسة أن 65.3 في المائة من مستخدمي متصفح الإنترنت سافاري يستخدمون على الأرجح أحدث إصدارت البرنامج، فيما يستفيد 56 في المائة من إجمالي مستخدمي برنامج أوبرا لتصفح الإنترنت أحدث إصداراته.

وجاء برنامجا سافاري، وأوبرا في المركزين الثالث والرابع بعدد مستخدمين بلغ 48 مليون، و 11 مليون شخص على الترتيب.

وكانت موزيللا أعلنت أن الإصدار الجديد من برنامج فاير فوكس شهد أكثر من ثمانية ملايين عملية تحميل عبر الإنترنت خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى من طرحه للجمهور أواخر الشهر الماضي، وذلك في رقم قياسي جديد.

ويضم الإصدار الثالث من فاير فوكس تحسينات على كيفية تنظيم المواقع الأكثر زيارة، بالإضافة إلى حجب المواقع المعروفة بمساهمتها في نشر الفيروسات الإلكترونية عبر الإنترنت، كما يتضمن تحسينات على شكله الخارجي، وسرعة أدائه واتصاله بالإنترنت.




وأطلقت أبل الأمريكية هي الأخري برنامج متصفح الإنترنت "Safari 3" التي تعمل مع أنظمة ويندوز ، والذي يعد أقوى وأسرع متصفح فى العالم على حد وصف الشركة.

وأكدت أبل أن متصفح "سفارى 3" هو الأسرع بين الأنواع الموجودة حالياً والتى تعمل على أنظمة التشغيل ويندوز حيث تصل سرعته ضعف السرعة الحالية للبرامج الأخرى، كما أنه يدعم جميع المعايير الحديثة التي تشمل HTML, CSS, --xx--, SVG and Java.

ويعمل هذا الإصدار من متصفح سفاري على أنظمة ويندوز إكس بي و ويندوز فيستا، بحد أدنى 256 ميجابايت من الذاكرة ومعالج لا تقل سرعته عن 500 ميجاهرتز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه شركة مايكروسوفت أنها ستواصل تحديث وتأمين متصفح الانترنت تمهيدا لطرح الاصدار الثامن منه.









    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016, 22:17