أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







إستغراب علماء الجيولوجيا من تواتر الزلازل

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5133
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

bien إستغراب علماء الجيولوجيا من تواتر الزلازل

مُساهمة  الادريسي في الجمعة 04 أبريل 2008, 02:19

من نعم الله سبحانه على مهديه ورسوله أن وفقه لربط ما وصل إليه العالم من إختراعات وبين أشراط الساعة وعلامات آخر الزمان كما ورد في نبوءات الأنبياء والكتب السماوية .

توفيق عجيب يجعل القارىء لكتب المهدي عليه السلام وخاصة كتابه الكبير الرائع "
وجوب الإعتزال... " الذي ما أن يقرأه القارىء المنصف إلا وأذهله ما تفضل الله به لهذا الرجل ـ المهدي عليه السلام ـ من علم عظيم .

ففي هذا الكتاب وضح لنا المهدي عليه الصلاة والسلام أن صعود الإنسان للقمر مذكور من مئات السنين في كتب بني اسرائيل وأنه من علامات قرب تمكين أولياء الله واستخلافهم في الأرض , وكذلك إمساك و سقوط الطائرات , وقيادة المرأة السيارة , وان هذا مذكور في القرآن الكريم والسنة المطهرة .

ومن توفيق الله للمهدي عليه السلام أن وظف ما وصل اليه علماء الجيولوجيا في تفهيم الناس دلالات المقصود من حديث النبي عليه أفضل الصلاة والسلام "
ابشركم بالمهدي يبعث في امتي على اختلاف من الناس وزلازل " فقد نقل المهدي عليه السلام ما ذكر العلماء المختصين في هذا المجال ومدى استغرابهم لتواتر الزلازل ووقتها واتساع رقعة وقوعها ايضا .

هذه بعض الأقوال التى نقلها المهدي عليه السلام في كتابه "
من آيات صدق الدعوة المهدية " لبعض المختصين والإعلاميين بخصوص تواتر الزلازل الذي نشط بعد تحقق بعث المهدي عليه السلام :

ـ .. العالم كله يشهد الآن نشاطاً زلزالياً فائقا !! يلم بأكثر من منطقة بحيث تتسع قاعدة النماذج والعينات إلى حد يلغي وجود قاسم مشترك بين ما يحصل سوى قانون الصدفة . الشرق الوسط 6/8/1993

ـ وقد كانت الهزات في المنطقة مفاجأة ، ليس لوقعها ولكن لتزامن وقوع موجاتها في بلاد مختلفة في وقت متقارب!!. فخلال الأيام الثلاث الماضية ضربت الزلازل كل من الأردن والقدس المحتلة والخرطوم وأخيرا تعرضت مصر منذ عصر أمس لـ ( 13) هزة .

والوضع بهذه الصورة ينقلنا إلى التساؤل حول مدى العلاقة بين هذه الهزات وبعضها البعض ، خاصة أنها متقاربة زمنياً!!، وخرجت من منطقة البحر الأحمر وما حولها . وكانت الجريدة طرحت هذا التساؤل على د. حنفي دعبس نائب رئيس المعهد القومي ، فدعبس تخوف الناس بأن قال : لا علاقة بين كل زلزال وآخر ، وأما تزامنها من حيث الوقت فقد جاء بمحض المصادفة البحتة في الغالب إذ لا يوجد حتى الأن دلائل قوية تحسم بوجود مثل هذه العلاقة !.
الأهرام 4/8/1994

ـ هذا وقد كان زلزال الأربعاء ( 22/11/1993 ) الذي ضرب الشرق الأوسط لاحقا محيراً أيضاً لكثير من الناس إذ تعد أكبر هزة في تاريخ المنطقة ، ما دعى وكالة الأنباء الليبية للقول مستندة إلى جيولوجيين قولهم : لا يعقل أن ينتشر زلزال طبيعي بهذا الشكل الدائري ليشمل المناطق التي تأثرت بالتفجير. وكانت الوكالة قد رجحت أن السبب لهذا الزلزال الشامل تفجير نووي إسرائيلي . السياسية , الشرق الأوسط 25/11/1995


ـ لقد وصف العالم المصري الدكتور فاروق الباز ـ مدير مركز الاستشعار عن بعد ، بجامعة هيوستن الأمريكية ـ ذلك الزلزال * بأنه ( غريب للغاية ، ومفاجأة لجميع علماء العالم ، لوقوعه في منطقة ثابتة ) وأكد عدم وجود اسباب جيولوجية حقيقية لوقوعه .. الوفد 19/10/1992

فهذه بعض أقوال المختصين أثبتوا بالعلم أن هذه الزلازل غير طبيعية وغير مسبوقة من حيث تواترها, وانتشارها ، ونشاطها ، وتوقيتها ، فهذه تزيدنا يقينا وإيماناً أنها الآية المقصودة ، والعلامة المذكورة لبعث المهدي عليه الصلاة والسلام وتضاف للآيات الكثيرة المؤيدة لصدق دعوة المهدي الحسين بن موسي اللحيدي .

ومن أراد ان يقف على ما لا يجعل مجالاً للشك إلا من في قلبه زيغ في أن الزلازل الحاصلة اليوم هي المقصودة ببعث المهدي فليراجع كتاب " البيان الثاني لرد فرية الجاني " .

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017, 07:30