أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


أسئلة هامة

شاطر

annge
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : انثى
من برج : السمك
البرج الصيني : التِنِّين
عدد الرسائل : 93
العمر : 28
نقاط : 3331
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: -
منتداك المفضل: العام

qst أسئلة هامة

مُساهمة  annge في الأحد 11 نوفمبر 2007, 11:19




س: سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله تعالى : ما حكم تعطر المرأة وتزينها وخروجها مباشرة إلى مدرستها أو إلى السوق ؟
الجواب: أجاب فضيلته رحمه الله : (( خروج المرأة متطيبة إلى السوق محرّم لما في ذلك من الفتنة ، أما إذا كانت ستركب سيارة ولا يظهر ريحها إلا لمن يحل لها فلا بأس من ذلك فهي في سيارتها كأنها في بيتها )) [ الفتاوى النسائية ] .

س : هل يجب على المرأة لبس الجوارب والقفازين عند الخروج من البيت ؟ أم ذلك من السنة فقط ؟
الجواب: (( الواجب عليها عند الخروج من البيت ستر كفيها وقدميها ووجهها بأي ساتر كان ، لكنّ الأفضل لبس قفازين كما هي عادة نساء الصحابة رضي الله تعالى عنهن ، ودليل ذلك في قوله -صلى الله عليه وسلم- في المرأة إذا أحرمت لا تلبس القفازين ، وهذا يدل عل أن من عادتهن لبس ذلك .

س : ما حكم البنات اللاتي لم يبلغن الحلم ؟ وهل يجوز لهن الخروج من غير سترة ؟
الجواب: يجب لى وليهن أن يؤدبهن بآداب الإسلام ، فيأمرهن بأن لا يخرجن إلا ساترات لعوراتهن ، خشية الفتنة وتعويدا ًلهن على الأخلاق الفاضلة حتى لا يكن سبباً في انتشار الفساد )) [ اللجنة الدائمة ] .

س : هل صحيح أن الإنسان يحاسب يوم القيامة عن الثوب الذي يلبسه :
الجواب: نعم عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه كما جاء في الحديث الشريف . [ الشيخ/ ابن باز رحمه الله ] .

س: ما الضابط لخروج المرأة وذهابها إلى السوق وبخاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه أسباب الفتنة ؟
الجواب: لا يجوز الذهاب في كل الحالات إلا لضرورة شديدة بألا تجد من ينوب نها في شراء حوائجها ، أو لا يعرف ما تريده غيرها ، ومتى خرجت فلابدّ أن تكون في غاية الاحتشام والتستر وتغطية جميع بدنها ولا يجوز لمن دخلت الأسواق أن تبدي شيئاً من جسدها أمام الرجال كالعين والوجه والقدمين لأنها عورة ، وهكذا لا تبدي الحلي على يديها ولو كانت مستورة بالجوارب أو الشراب ولا تدخل الأسواق وهي متطيبة ولابد أن تصحب محرمها أو نسوة تقات وأمنت المفسدة والتزمت الاحتشام التام والبعد عن الأخطار وأسبابها . [ الشيخ / عبد الرحمن بن جبرين – الدعوة ] .

س: ما حكم لبس البنطلون الذي انتشر بين أوساط النساء مؤخراً ؟
الجواب : قبل الإجابة على هذا السؤال أوجه نصيحة إلى الرجال المؤمنين أن يكونوا رعاة لمن تحت أيديهم من الأهل بنين وبنات وزجات وأخوات وغيرهن ، وأن يتقوا الله تعالى في هذه الرعية وألا يدعو الحبل على الغارب للنساء اللاتي قال في حقهن النبي -صلى الله عليه وسلم- : (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن )) . وأرى أن لا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة أو الخفيفة ومن ذلك ( البنطلون ) فإنه يصف حجم رجل المرأة وكذلك بطنها وخصرها ، فلا بسته تدخل تحت الحديث الصحيح : (( صنفان من أهل النار لم أرهما .. )) فنصيحتي لنساء المؤمنين ولرجالهن أن يتقوا الله عزّ وجلّ وأن يحرصوا على الزي الإسلامي الساتر ، وألا يضيعوا أموالهم في إقتناء مثل هذه الألبسة . والله الموفق . [ محمد بن عثيمين رحمه الله ] .

س : ما حكم وضع العباءة على الكتفين ، وتغطية الرأس بالطرح والتي تكون زينة في نفسها وهذا العباءة تلتصق بالجمس وتصف الصدر وحجم العظام ، ويلبس هذا اللباس موضة أو شهرة ما حكم هذا اللباس ؟ وهل هو حجاب شرعي ؟ وهل ينطبق عليهن حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- : (( صنفان من أهل النار لم أرهما )) ؟
الجواب : لا يجوز لبس العباء فوق المنكبين للمرأة لما فيه من المحذور ويخاف دخوله في الحديث : (( صنفان من أمتي من أهل النار ...)) والله أعلم . [ الشيخ / عبد الله بن جبرين حفظه الله ] .

س: بعض النساء هدادهن الله يلبسن بناتهن الصغيرات ثياباً قصيرة تكشف عن الساقين وإذا نصحن هؤلاء الأمهات قلن نحن كنا نلبس ذلك من قبل ولم يضرنا ذلك بعد أن كبرنا فما رأيكم بذلك ؟
الجواب : ارى أنه لا ينبغي للإنسان أن يلبس ابنته هذا اللباس وهي صغيرة لأنها إذا اعتادته بقيت عليه وهان عليه أمره . أما لو تعودت الحشمة من صغرها بقيت على تلك الحال في كبرها ، والذي أنصح به أخواتنا المسلمات أن يتركن لبسا أهل الخارج من أعداء الدين ، وأن يُعودّن بناتهنّ على اللباس الساتر ، وعلى الحياء فالحياء من الإيمان . [ الشيخ / ابن عثيمين رحمه الله ] .

annge
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : انثى
من برج : السمك
البرج الصيني : التِنِّين
عدد الرسائل : 93
العمر : 28
نقاط : 3331
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: -
منتداك المفضل: العام

qst رد: أسئلة هامة

مُساهمة  annge في الأربعاء 14 نوفمبر 2007, 22:33

chokran 3la mrorou
momkin rad wahdi min fadlikoum

AL Musliema
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : انثى
من برج : الميزان
عدد الرسائل : 82
نقاط : 3395
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

qst رد: أسئلة هامة

مُساهمة  AL Musliema في الأحد 09 ديسمبر 2007, 02:54

jazaki lllaho khayran okhti ange allah ihdina ila rtida2 lhijab achar3i in chaa allah fhad lw9t al aswa9 3amra ri bnsa olmr2a ila bghat chi haja hia li ktmchi tjibha bnafsha na fzaman s3ib fih tatbi9 kama yajib allah ihdina wighfr lina

ghuichi meriem
» أفـيـدي(ة) جديد(ة) «


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 3
نقاط : 2709
تاريخ التسجيل : 12/07/2009

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

qst رد: أسئلة هامة

مُساهمة  ghuichi meriem في السبت 26 سبتمبر 2009, 16:00

merci boucoup allah idjazik fi mizane hasanatak

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 04 ديسمبر 2016, 16:15